الأربعاء، 1 يناير 2014

مقال: النجاح بين التعريف واللاتعريف .. للمدرب: محمد الفداوى



النجاح بين التعريف واللاتعريف


في يوم ما وصلتني رساله من إحدي الصديقات وبها سؤال نصه كالتالي ( أستاذ ماذا يعني لك النجاح ؟ ) في الحقيقة لقد أحترت فهذه هي المره الأولي التي يسألني فيها أحد عن ما هو الجاح بالنسبة لي , فأنا معتاد دائما علي أن أسال هذا السؤل لكل شخص في جميع دوراتي التدريبية المتعلقة بصناعة النجاح لذلك جلست أفكر في الإجابة

وأستغربت لماذا لم أسال نفسي هذا السؤال من قبل وكانت إجابتي هي (النجاح أن أحقق جميع الأهداف التي وضعتها لنفسي ) وهنا لا حظت كما لاحظت من قبل أن للنجاح تعريف مختلف تماما مثلما كنت أسمع في جميع دوراتي من المتدربين فكان أحدهم يقول النجاح بالنسبة لي ( أن أتزوج زوجه جميلة وصالحة , والأخر النجاح بالنسبة له يكمن في جمع مبلغ معين من المال , والأخر في أن يجتاز سنته الأخيره في الجامعة بتقدير مرتفع  وغيرهم الكثير من الأشخاص جميعهم إختلف لديهم معني النجاح ) توقفت كثيرا أفكر أن لكل شخص في الحياة نظرته الخاصة تجاه النجاح وكل منا له تعريف مستقل له ولهذا السبب لا يوجد تعريف محدد للنجاح .

النجاح والسعادة


ومن هنا إكتشفت رابط غريب جدا يربط بين النجاح والسعاده حينما كنت أنظر في أعين المتدربين وهم يتحدثون عن النجاح كنت أري بريق السعاده في أعينهم حتي أنت عزيزي القارئ الأن تفكر ماذا يعني النجاح بالنسبه لك صدقني تعمق أكثر ستجد أن هناك شعور بالسعادة بدأ يدب في داخلك .

ومن هنا نتفق أن ( قد يخلف تعريف النجاح من شخص إلي أخر ولكن في نهاية طريق النجاح نجد طعم السعاده ) .

طاقة النجاح بين الحقيقة والوهم


من الحديث عن النجاح نجد أن هناك طاقة في الداخل تشعرك بالحماسة وهذا شعور جيد  . ولكن كنت أتحدث مع صديق لي عن طاقة النجاح ضحك كثيرا ولم يصدق أن هناك قوة في الداخل تحركك نحو ما تريد ان تحققة كي تصل في النهايه إلي النجاح .
ولكن هناك بالفعل قوه داخلية تحركك كي تحقق ذلك النجاح ولكن لن تشعر بتلك القوه إذ لم يكن لديك هدف تسعي لتحقيقه والوصول إلية وهذا ما سنتحدث عنة في المقال 

القدم باذن الله تعالي.

للتواصل مع المدرب/ محمد الفيداوى على الفيس بوك إضغط هنا
 

ثقة بالنفس، ثقة، بالنفس، تنمية، بشرية، تنمية بشرية، الثقة بالنفس، الثقة، الثقة فى النفس، إبراهيم الفقى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

مقالات الثقة بالنفس © 2011 - تصميم Mukund | شروط الخدمة | سياسة الخصوصية | خريطة الموقع

من نحن | اتصل بنا | اكتب لنا