الخميس، 13 يونيو، 2013

الرياضة و الثقة بالنفس ( 2 )



كيف يقضى العصر الحديث على الثقة بالنفس ؟


هذا العصر الذى نعيش فيه يدفعنا دفعا إلى قلة الحركة، لدرجة أننا نجلس بالساعات أمام التلفاز نقلِّب فى القنوات عن طريق الريموت كنترول، و الآن لتسأل نفسك السؤال التالى : هل لهذا خلقنا الله ؟ .. و لماذا إذن خلق لنا كل تلك العضلات و المفاصل ؟


فوائد الرياضة و الثقة بالنفس


الغريب أن أهم فوائد الرياضة ليست فائدة بدنية على الإطلاق، و هى أن الرياضة تجعلك إنسانا اجتماعيا، إذ أنها تفتح أمامك أبوابا جديدة للتعارف على بشر أصحاء عن طريق النادى أو الجيم، و هذه الفائدة هى من أكثر الأشياء تدعيما للثقة بالنفس، إذ أن هؤلاء الرفقاء الجدد سيتعاطفون معك و يدفعونك دائما إلى الأمام، بل و سيحتفلون بك كلما تحقق نصرا جديدا.

فوائد أخرى للرياضة و الثقة بالنفس


إن الرياضة تساعدك على الحصول على جسم جميل تفتخر به دائما و لا تخشى من ظهوره أمام الناس، كما أنها ترفع من قدرتك على إنجاز المهام المختلفة، فتمنحك شعورا بالقيمة، و أيضا تحسِّن من صحتك جدا فتجد بعض الأمراض تختفى مع ممارسة الرياضة و زوال السمنة كارتفاع ضغط الدم، و السكر، و ارتفاع معدل ضربات القلب، و غيرها الكثير.

ثقة بالنفس، ثقة، بالنفس، تنمية، بشرية، تنمية بشرية، الثقة بالنفس، الثقة، الثقة فى النفس، إبراهيم الفقى

1 التعليقات:

ريهام المرشدي on 13 يونيو، 2013 10:30 ص يقول...

صحيح تماما ، فالشكل الخارجي يؤثر بشكل كبير على الحاجة النفسية و بالتالى على آداء الشخص و تواصله مع الناس و تصالحه مع ذاته :)

إرسال تعليق

 

مقالات الثقة بالنفس © 2011 - تصميم Mukund | شروط الخدمة | سياسة الخصوصية | خريطة الموقع

من نحن | اتصل بنا | اكتب لنا