الأربعاء، 12 يونيو، 2013

الرياضة و الثقة بالنفس ( 1 )



الصورة الذاتية و الثقة بالنفس


إن الصورة الذاتية هى ببساطة الطريقة التى ترى بها نفسك، من الخارج و من الداخل على حد سواء، و هذه الصورة ليست دائما معبرة عن الحقيقة كما يراها الجميع، أو كما هى موجودة، بل إنها معبرة فقط عن الحقيقة كما تراها أنت، و بما أنه هناك العديد من المرايا التى تجعل الإنسان مشوها كالمرايا الموجودة فى الملاهى مثلا، فإن هناك العديد من المرايا الشخصية التى ترى فيها نفسك، و التى ليست بالضرورة تعكس الصورة الأقرب لك.


كيف تؤثر صورتك الذاتية على الثقة بالنفس ؟


إن مستوى الثقة بالنفس لديك هو نتيجة طبيعية و مباشرة لتصورك عن نفسك، فإن كنت ترى أنك إنسان غير قادر على تحمل المسؤلية، غير مبادر، إعتمادى، جبان، دائم الشكوى، فهل من الممكن أن تشعر مع ذلك بالثقة بالنفس ؟ .. بالطبع مستحيل، و الأمر نفسه يسرى عن صورتك الذاتية البدنية أيضا، فإن كنت ترى أنك إنسان ضعيف البنية، معتل الصحة، دائم المرض، تملك جسدا مترهلا بدينا أو شديد النحول، فهل من الممكن أن تشعر مع ذلك بالثقة بالنفس ؟

الرياضة و الثقة بالنفس


لا شك أن للرياضة أثر كبير و مباشر على الثقة بالنفس، بل ربما جاز لى أن أقول : إن الرياضة هى المفتاح الحقيقى للباب الفاصل بين الموت و الحياة، و لا يتركز تأثير الرياضة فقط على الجانب البدنى، بل يمتد إلى الجانب النفسى، إذ أن البحوث العلمية أثبتت أن ممارسة الرياضة تتسبب فى إفراز مواد كيميائية فى المخ تسبب الإحساس بالسعادة.

ثقة بالنفس، ثقة، بالنفس، تنمية، بشرية، تنمية بشرية، الثقة بالنفس، الثقة، الثقة فى النفس، إبراهيم الفقى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

مقالات الثقة بالنفس © 2011 - تصميم Mukund | شروط الخدمة | سياسة الخصوصية | خريطة الموقع

من نحن | اتصل بنا | اكتب لنا