السبت، 7 ديسمبر 2013

10 أسئلة يجب أن تسألها لنفسك لتحصل على الثقة بالنفس (الجزء الثانى)



أجب بدقة و صدق لتحصل على أساس الثقة بالنفس                                                              

6- هل أنا سعيد بوضعى الآن؟

الثقة بالنفس، ما أحلى الثقة بالنفس!، ما أروع الثقة بالنفس! .. إن كانت لديك فأنت سعيد، و إن لم تكن لديك فأنت لابد تعيس، لتنظر جيدا لمكانك الحالى فى الحياة، مكانك فى البيت و فى العمل و فى الحب و فى المال، و لتجب على هذا السؤال.


7- هل أنا جذاب للجنس الآخر؟

إن كنت جذابا فهذا أمر جيد، أما إن لم تكن فلا تقلق، هذه ليست نهاية المطاف، حاول أن تهتم بشكلك العام، بملابسك، بهندامك و شعرك، بقدرتك على إدارة حوار، بدراسة نفسية الجنس الآخر و ما يحب و ما يكره، تواجد بكثرة فى المجتمعات، و لا تكن منكفئا على ذاتك، و أخيرا .. لا تخف، فطلما كنت تتصرف بشكل محترم لائق فليس لديك ما تخسره.

8- كم أستطيع أن أكسب؟

لا نتحدث هنا عن كونك شخصا غنيا، تحقق الكثير من المال، و لكن المطلوب هو أن تعرف إن كنت تكسب ما يكفيك من المال أم لا، و لما لا؟ .. و هل تود أن تصل لمستوى الرفاهية و الغنى؟ حينها هل أنت على استعداد لأن تدفع الثمن جهدا و عرقا؟

9- ما الذى يحفزنى؟

لو أتيت بكل حكماء العالم ليجيبوك على هذا السؤال لما استطاعوا، فإن هذا سؤال لابد أن تجيب عليه بنفسك، فما يحفزك لا يحفز غيرك، و العكس صحيح.
ركز جيدا، و حاول أن تتذكر المواقف التى مرت بك و كنت فيها فى قمة النشاط .. تأمل هذه المواقف و ستعرف بإذن الله ما الذى لديه القدرة على تحفيزك.

10- ما الذى يشعرك حقيقة بالثقة بالنفس؟

ربما كان حصولك على منصب معين، أو جسم معين، أو مركز اجتماعى ما، ربما كان النجاح فى حد ذاته هو ما يشعرك بالثقةبالنفس، أو القدرة على العمل، و لكن عليك أن تتذكر دائما أن الثقة بالنفس ليست متعلقة فقط بوضعك الجسمانى أو الأدبى، بل هى شىء ينبع من أعماق أعماق روحك، و إيمانك بالله عز و جل.

ثقة بالنفس، ثقة، بالنفس، تنمية، بشرية، تنمية بشرية، الثقة بالنفس، الثقة، الثقة فى النفس، إبراهيم الفقى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

مقالات الثقة بالنفس © 2011 - تصميم Mukund | شروط الخدمة | سياسة الخصوصية | خريطة الموقع

من نحن | اتصل بنا | اكتب لنا