السبت، 23 نوفمبر، 2013

5 طرق أخرى لزيادة الثقة بالنفس self-confidence



للثقة بالنفس طرق كثيرة .. و هذة بعضها


1-  الثقة بالنفس = جامل الآخرين

إننا عندما نفكر بشكل سلبى عن أنفسنا، فإننا نُسقط كل أحاسيس الخيبة و الفشل و غيرها على الآخرين، و لكسر دائرة السلبية هذه لابد من أن تعامل الآخرين بشكل جيد، لا تتحدث عنهم من ورائهم بسوء، و حاول ان توجه لهم دائما الكلام الجيد و المجاملات الرائعة، ذلك سوف يرفع من حبهم و ثقتهم بك، مما سيعود عليك بالثقة فى النفس.


2-  الثقة بالنفس = إجلس فى الصف الأول

الحقيقة أن الناس يفضلون دائما الجلوس فى الصفوف الأخيرة، فى المدرسة، فى العمل، فى المسرح، ...، و هذا لخوفهم من أن يلاحظهم الآخرون، و بجلوسك فى الصف الأول فإنك تعلن للآخرين أن الثقة بالنفس لديك فى مستوى عالى، و أيضا تزيد فرصتك فى التعامل مع الأشخاص المهمين.

3-  الثقة بالنفس = تحدث

أثناء المحادثات الاجتماعية، يخاف الكثير من التحدث و الإفصاح عن ما يدور بداخلهم لخوفهم من أن يحكم الآخرين عليهم أحكاما سيئة، فى الحقيقة إن الناس لديهم النية لتقبلنا أكثر مما نتخيل أو نتصور عادة، و بتحملك لبعض المجهود البسيط لتتحدث مرة واحدة خلال كل مناسبة، ستصبح بذلك متحدثا جذابا بالتدريج، و بالتالى سيرتفع مستوى الثقة بالنفس لديك.

4-  الثقة بالنفس = مارس الرياضة

و يمكنك فى هذه النقطة أن تعود إلى سلسلة مقالاتى عن الرياضة و الثقة بالنفس، ففيها الكفاية.

5-  الثقة بالنفس = شارك الآخرين

إن العصر الحديث يشجعنا دائما على أن نركز على أنفسنا .. رغباتنا و ظروفنا الخاصة، و ذلك على الجانب الآخر يجعلنا نركز على إخفاقتنا المتتالية، حاول أن تتخلص من تمحورك حول نفسك، و فكر فى الآخرين قليلا، ظروفهم و حياتهم و رغباتهم، و صدقنى سوف يقودك ذلك للثقة بالنفس.

ثقة بالنفس، ثقة، بالنفس، تنمية، بشرية، تنمية بشرية، الثقة بالنفس، الثقة، الثقة فى النفس، إبراهيم الفقى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

مقالات الثقة بالنفس © 2011 - تصميم Mukund | شروط الخدمة | سياسة الخصوصية | خريطة الموقع

من نحن | اتصل بنا | اكتب لنا