الخميس، 28 نوفمبر، 2013

سلسلة أقوال الثقة بالنفس self-confidence 8



بعض أقوال العظماء عن الثقة بالنفس

1-  إن الانسان يستطيع أن يتغلب على أزماته النفسية و اضطراباته العاطفية، إذا وضع خطة محددة المعالم لمعالجة النواحى التى قد تسبب له تلك الأزمات – جون شندلر.
2-  كن قنوعا لتعش سعيدا راضيا ناجحا فى حياتك، و تمتلك مستوى عال من الثقة بالنفس، و لا شك فى أن القناعة و الرضا أسهل من الناحية العملية و النفسية من التزمر.

3-  كن صلبا أمام الأزمات، و احرص على الانتهاء منها مهما كانت الصدمة أو النكبة، لأن الانهيار يعنى تبلد الفكر و الذهن و ضعف الثقة بالنفس.
4-  حل مشاكلك فورا، و لا تحاول تأجيل المشاكل، بل إن البحث الدقيق فيها دون تأخير هو حل لها، و أسهل ألف مرة من تركها مدة من الزمن.
5-  كن فرحا متفائلا، منذ أن تفتح عينيك صباحا، فنظرتك الوردية للحياة، و ابتسامتك المشرقة، و ثقتك بنفسك، ستبعث الأمل فى يوم مشرق جميل، بلا متاعب.
6-  ثقتك بنفسك تعنى نجاحك فى حياتك، و الثقة و عدم التردد شعور ينبع من ذاتك، و هو يرتبط ارتباطا وثيقا بمدى معرفتك الحقيقية بنفسك، و اترباطا مباشرا برأيك بنفسك.
7-  حب الآخرين و التعامل معهم بلباقة يجعلك شخصا مرغوبا فيه، و يزيد من مستوى الثقة بالنفس لديك.
8-  عليك أن تتعرف دائما على احتاجات الآخرين و ما يقلل الثقة بالنفس لديهم، و أن تمد لهم يد المساعدة، فإن مثل هذا العمل الطيب من شأنه أن الثقة بالنفس لديك أنت.
9-  الابتعاد نهائيا عن الأفكار و المشاعر السلبية التى تحاول التأثير على قوة شخصيتك و الثقة بالنفس لديك، مثل القلق و الخوف من الفشل و غيرها، و اطلق على تلك الأفكار السلبية قذائف من التفكير الإيجابى.
10-                    إضحك كلما تعقدت الأمور، و تلبدت غيوم سمائك لأنك إن حزنت قد تفقد نشاطك و قدرتك على مواجهة هذه الغيوم.

ثقة بالنفس، ثقة، بالنفس، تنمية، بشرية، تنمية بشرية، الثقة بالنفس، الثقة، الثقة فى النفس، إبراهيم الفقى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

مقالات الثقة بالنفس © 2011 - تصميم Mukund | شروط الخدمة | سياسة الخصوصية | خريطة الموقع

من نحن | اتصل بنا | اكتب لنا