الاثنين، 30 ديسمبر، 2013

النجاح و الثقة بالنفس .. دروس من فيلم (النمر الأسود) 1



فيلم ملهم و قصة نجاح مبهرة

لا أعتقد أن هناك من لم يشاهد فيلم (النمر الأسود) للعبقرى الراحل (أحمد زكى) و لم يتأثر به، فأنا شخصيا أتذكر كل مشاهد هذا الفيلم المُلهِم جيدا، بل و أحفظها عن ظهر قلب، و إننى أعترف أن هذا الفيلم قد ساعدنى كثيرا على تطوير نفسى، و الحصول على الثقة بالنفس، و معرفة التركيبة الحقيقية للنجاح، خصوصا و أنه مأخوذ عن قصة نجاح حقيقية.

 لذلك أحببت أن أشارككم بعض الدروس التى استفدتها منه فى هذا المقال :


1- توقف عن التفكير و الإحساس على أنك إنسان فاشل، الحقيقة أنك لست كذلك .. و لابد ان تتقبل نفسك حتى يتقبلك الآخرون، ففاقد الشىء لا يعطيه.

2- لا تفكر فى النتيجة النهائية التى ترغب فيها أكثر من اللازم، فربما تحول ذلك من محفز لك إلى مخدِّر يلهيك عن بذل الجهد المطلوب، بل ركز جيدا فى الخطوة التالية على الطريق نحو الهدف النهائى.

3- المتميزون يميلون دائما إلى المتميزين، و الفشلة يكرهون غالبا المتميزين، فكن متميزا، و لا تهتم كثيرا لأمر الفشلة.

4- المهارات العالية عُملةٌ نادرة، و ما إن تمتلكها حتى تتفتَّح أبواب النجاح أمامك.

5- عندما تقابل أشخاص يشعرون أنهم مغلوبون على أمرهم، و أن الثقة بالنفس لديهم ضعيفة؛ ساعدهم على التقدم إلى الأمام، فإن ذلك سوف يُعزز مهارات التواصل لديك، كما أنه سيشعر عقلك الباطن أنك فى مرتبة أكثر ثباتا و جودة منهم، و لكن انتبه جيدا حتى لا يجروك هم إلى الخلف.

6- العالم ما هو إلا مدرسة كبير لتلقى مختلف الدروس؛ فتعلم من كل شىء حولك، و لا تخجل من أن يكون مدرسك أصغر منك سنا أو أقل خبرة، فإن الله سبحانه و تعالى قد استشهد و ضرب المثل فى قرآنه الكريم بالحيوانات من نمل و نحل و إبل.

ثقة بالنفس، ثقة، بالنفس، تنمية، بشرية، تنمية بشرية، الثقة بالنفس، الثقة، الثقة فى النفس، إبراهيم الفقى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

مقالات الثقة بالنفس © 2011 - تصميم Mukund | شروط الخدمة | سياسة الخصوصية | خريطة الموقع

من نحن | اتصل بنا | اكتب لنا