الخميس، 13 يونيو، 2013

الرياضة و الثقة بالنفس ( 3 )



الفارق الحقيقى الذى تصنعه الرياضة بحياتك



إنك ربما صحوت من نومك، ممتلئا بالحماس و الطاقة، عارفا بأهدافك و أحلامك التى تعيش من أجلها، مخططا لبلوغها أحسن التخطيط، و لا يتبقى أمامك إلا العمل، و إذا بك تأمر جسدك أن يفعل .. و لا يستجيب، هذا هو الفارق الذى تصنعه الرياضة بحياتك؛ إنها تجعل جسدك يستجيب.


هل ممارسة الرياضة أمر صعب ؟


ليس عليك أن تتخصص فى رياضة بعينها كالسباحة مثلا، و لا أن تشترك فى صالة ألعاب بمبلغ كبير شهريا، و لا أن تشغل نفسك بتعقيدات و مهارات لا نهائية تحتاج إلى ساعات من التدريب، إنك يا عزيزى لا تمارس الرياضة كلعبة لتحصل على بطولات، و لكنك تمارسها كأسلوب حياة لتحصل على صحتك و ثقتك بنفسك .. إعرف هدفك جيدا.

إذن كيف أمارس الرياضة لأحصل على الثقة بالنفس ؟


أنت لا تحتاج أكثر من ساعة واحدة يوميا، و من الممكن أن تكون فى المنزل، الأمر بسيط جدا، لكنه يحتاج – كأى شىء آخر – إلى الإلتزام لكى ترى ثماره، سوف توزع هذه الساعة على ثلاث أنواع من التمارين و هى على الترتيب :
1- تمارين الإحماء :
 و هى التمارين المسؤلة عن حرق الدهون و تهيئة العضلات لتمرينات القوة، و فيها نقوم بزيادة معدل ضربات القلب عن طريق الجرى أو المشى السريع القوى الذى من الممكن أن يكون فى المكان.
2- تمارين القوة :
و نستعين فيها بثقلين خفيفين ( دمبلز )، و نقوم بتقوية العضلات عن طريق اللعب بالدمبلز، و توجد على الإنترنت برامج كثيرة لتمارين تقوية العضلات.
3- تمارين الإطالة :
و هى ببساطة أننا نقوم بمط العضلة فى عكس إتجاه إنقباضها لمدة 10 ثوانى على الأقل مالم يكن هناك ألما شديدا، و هذه التمارين مهمة جدا لأنها تمنع الإصابات و تساعد على ارتخاء العضلات فلا تشعر بالإنهاك و الإرهاق بعد التمرين.

ثقة بالنفس، ثقة، بالنفس، تنمية، بشرية، تنمية بشرية، الثقة بالنفس، الثقة، الثقة فى النفس، إبراهيم الفقى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

مقالات الثقة بالنفس © 2011 - تصميم Mukund | شروط الخدمة | سياسة الخصوصية | خريطة الموقع

من نحن | اتصل بنا | اكتب لنا